18‏/07‏/2017

موضوع جدلي #المستخدم العربي و الهاتف ! بين الذكاء و الغباء

بين الفينة والاخرى تظهر بشكل متوال هواتف جديدة ,يمتاز حديثها بمميزات إضافية عن سابقها خصوصا ما يلحق الاكسسوارات, الإمكانات و المواصفات الداخلية(الرام ,الكاميرا, المعالج,...) ,لكن هل فكر أحد منا (كمستخدم العربي) من قبل ما الذي قد يدفعنا لإستبدال هاتف بآخر أغلى منه أفضل منه ثمنا ؟ هل هي حاجة ماسة نفعية لمواصفات اضافية ؟ أم مجرد تباه ؟


هاتف أكثر ذكاءا = مستخدم أكثر غباءا !

كم غريب التمعن في هذه المسألة ,فمثلا قد يستغرق إصدار أحد الشركات لبعض هواتفها الجديدة ما يقارب السنة ,في حين ينتهي بها المطاف أنها مقتناة لكي يثم تثبيت تطبيقي الفيسبوك و الواتساب عليها!!! مهلا مهلا , هاتف 2 جيجا رام # فيسبوك و وواتساب غير معقول قمة البلادة ,فهاتف ب 30 دولار قد لا يعمل بنظام الرام يمكنه فعل أكثر من الذي اقتني من اجله الهاتف السابق !

أخبرني هل يمكن أن يفيدك كمستخدم هاتف بمواصفات عالية ؟

جواب مباشر وهو بطبيعة الحال نعم ! بشكل إيجابي قد تحتاج مثله لعدة أمور تعود عليك بالمنفعة ,وإلك أبسط الأمثلة :

1-الكاميرا: بكل تأكيد الهواتف الذكية ذات المواصفات العالية تتوفر على كاميرات تصور بجودة عالية قد تفوق 16 ميجا بكسل ,ومنه قد يجعل منك هاتفك مصور فوتوغرافي محترف ,إضافة إلى امكانية بيع بعض الصور ,يمكنك الاستعانة بهذا الدرس ( ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻦ ﺭﺑﺢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﺇﻟﺘﻘﺎﻁ ﻭ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺼﻮﺭ؟)
وليس ببعيد عن مجال التصوير الفوتوغرافي يمكنك بدلا من ذلك تصوير فيديوهات لعدة أغراض و أبسطها رفعها على قناتك في اليوتيوب ,يمكنك الاستعانة بهذا الدرس(ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻹﻧﺸﺎﺀ ﻭ ﻋﻤﻞ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ Youtube)

1-إستخدام هاتفك لكسب عائد مادي :

لا تستغرب فهذا الأمر موجود ,ليس بالصعب وأبسط طرق فعل ذلك هي الربح من بعض التطبيقاتالتي قد سبق و شرحنا العديد منها مثل
- ﺃﻓﻀﻞ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺻﺎﺩﻗﺔ ﻟﻠﺮﺑﺢ ﻭ ﻛﺴﺐ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﻫﺎﺗﻒ ﺍﻷﻧﺪﺭﻭﻳﺪ !
- ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﻭ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻷﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻣﻊ ﺇﺛﺒﺎﺕ ﺍﻟﺪﻓﻊ
- ﺷﺮﺡ ﺍﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ ﺗﻄﺒﻴﻖ Tap Cash Rewards ﻣﻊ ﺇﺛﺒﺎﺙ ﺍﻟﺪﻓﻊ

وبما أن هذه الطرق السابقة سريعة و غير كافية وليست بالإحترافية يمكن أيضا الإبتعاد عنها و التوجه نحو إنشاء موقع أو مدونة في المجال الذي تريده (اخباري قصصي تعليمي ,...) حيث شرحنا مسبقا تطبيقات ادارة المدونة عبر الهاتف (tumblr ,blogger,wordpress)
 و شرحنا أيضا كيفية إنشاء مدونة على منصة بلوجر و تركيب قالب مخصص .
فمدونة البروتوكول الإلكتروني و كما يعرفها آلاف الزوار ايها القارئ قد ثم بناءها و تثم ادارتها عبر هاتف بسيط للغاية !!!! لا تفوق ذاكرته العشوائية 600 ميجا ورغم ذلك يقوم بدوره بأحسن وجه , وهي في تطور مستمر !!

هاتفك + أنترنت = أستاذ في كل المجالات:

بطبيعة الحال يمكنك بدلا من الاستخدام الروتيني لهاتفك ,أن تعيد به الحراك لعقلك بواسطة البحث عن معلومات و أفكار و بالتالي اكتساب ثقافة عامة قوية .
قم بمطالعة: ﺃﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﻣﺤﺮﻙ ﺟﻮﺟﻞ Google search ! ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ

كانت هذه احبابي في الله بعض الأفكار التي تقبل النقاش و التي من شئنها تغيير نظرة المستخدم العربي للهاتف الذكي سواءا اندرويد ios أو وندوزفون .. لا تنسوا مشاركتنا ارائكم في تعلق اسفله.