الجمعة، 15 ديسمبر 2017

تطبيق الحوت الازرق قاتل فعلا أم مجرد تهور صبياني ؟ (حقيقة لعبة الحوت القاتل)

السلام عليكم ,
الامس تحدث الأخ على مدونة البروتوكول الإلكتروني عن ﺗﺤﺬﻳﺮ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻟﺤﻮﺕ ﺍﻷﺯﺭﻕ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﻟﻼﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ! ﻣﺎﻫﻲ ؟ ﻛﻴﻒ ﺗﺤﻤﻲ ﺍﻷﺑﻨﺎﺀ ؟ , فجائتني العديد من التساؤلات بعد قراءة المقال .حيث قلت مع نفسي كيف للعبة أن تؤدي إلى انتحار الاطفال؟ أم مجرد تهور وقصور في الشخصية لدى الضحايا؟
هذا ماساجيبكم عنه في هذه التدوينة إنشاء الله .

و ﻻﺗﺰﺍﻝ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻟﺤﻮﺕ ﺍﻷﺯﺭﻕ ﺗﻔﺘﻚ ﺑﺎﻷﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﻓﻲ العالم وحتى المجتمع العربي خصوصا الجزائر ، ﺇﺫ ﺗﻢ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ، ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺿﺤﻴﺘﻴﻦ ﺟﺪﻳﺪﺗﻴﻦ ﺣﺎﻭﻟﺘﺎ ﻭﺿﻊ ﺣﺪ ﻟﺤﻴﺎﺗﻬﻤﺎ ، ﺑﺴﺒﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ، ﺑﻜﻞ ﻣﻦ ﻭﻻﻳﺘﻲ ﺍﻟﺠﻠﻔﺔ ﻭﺗﻴﺰﻱ ﻭﺯﻭ . ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺭﺗﻔﻊ ﻋﺪﺩ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﺍﻟﻘﺎﺗﻠﺔ ﺍﻟﻤﺤﺮّﺿﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺃﻗﻞّ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺇﻟﻰ 5 ﺃﺷﺨﺎﺹ !! ويظهر أن مصمم اللعبة الذي ثم القبض عليه ليس بمفرده بل يتوفر على مجموعات محرضة في مواقع التواصل سواء في موقع Vk أو موقع Facebook حيث يثم تغيير مراحل اللعبة كونها تلعب اونلاين رغم انها تطبيق أو بالاحرى ملف للعبة .
يعتمدون في نسج التحديات على استغلال مبدأ الفضول و المغامرة الذي يحبب لدى المراهقين الصغار فيثم استدراجهم شوية شوية لحين القاء حذفهم !!

وتجدر الاشارة إلى انه يجب حقا الانتباه إلى الاطفال وتحركاتهم سواءا مع لعبة الحوت الازرق أو على الانترنت.وقد سبق وشرحنا كيفية الحماية من لعبة الحوت الازرق.