هل يمكن العيش من مداخيل الانترنت والاعتماد عليها ؟

هل يمكن العيش من الانترنت ؟ سؤال قد يتبادر إلى ذهن أي شخص جديد في ميدان العمل على النت ! سوءا اكان صاحب موقع او مدونة الكترونية "مدون" فمؤخرا اصبحت فئة العاملين في العالم الافتراضي تزداد شيئا فشيئا في شتى المجالات { التدوين ,التسويق الالكتروني, الريسكين ,الفيرال,التصميم,...} لكن السؤال كما سبق وأن ذكرنا في بداية الموضوع هل الارباح المكتسبة من الانترنت يمكن الاعتماد عليها للعيش سواءا بشكل عادي أو الرفاهية ؟ الجواب هو "لانعم" وسنوضح لماذا هو كذلك


حقيقة في العالم العربي لاتزال فكرة العمل من المنزل غير متطورة أو بالاحرى لاتوجد لدينا ثقافة الانترنت حيث أن العديد لازال يضيع الوقت و منهمك في دوامة مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا "فيسبوك و واتساب" ,نهيك عن قلة الشراء من الانترنت أو التسوق الالكتروني ,لذا نجد ان الشركات الاعلانية لا تستثمر كثيرا لدى العرب مثل الدول الاجنبية وحتى ان استثمر فتكون الصفقات هزيلة إلا قليل من الشركات الكبرى.

نعود للاجابة عن سؤالنا المحوري وسنخص الذكر الارباح المكتسبة من الاعلانات و بالضبط جوجل ادسنس ,واجبنا بنعم و لا كون مثل هذا العمل يكون غير مضمون بنسبة 5% ,لكن في نفس الوقت يمكن الاعتماد على المكاسب و تسخيرها في امور و مشاريع واقعية ملموسة احتياطيا ,فمثلا شخص لديه اسرة و أبناء او اعباء الحياة على أي يجب ان يؤديها شهريا وكان يضع بيضه في سله واحدة و قام ادسنس بحظره أو ثم حذف موقعه او مدونته لا قدر الله ,ستكون مشكلة كبيرة جداا بالنسبة له .

وقمنا بالاخص بالحديث عن هذا النوع من العمل على الانترنت لانه الاكثر انتشارا ولأنه الاخطر بينهم عكس المجالات الاخرى التي يمكن الاعتماد على بعضها و الاخر لا .

إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات :

تابعنا للتوصل بالجديد