23‏/04‏/2018

4 أسباب تجعلك تغادر فيسبوك وتغير نظرتك له_مضيعة للوقت وأكثر !

مواقع التواصل الاجتماعي فيروس العصر ,العديد من الاشخاص أصبحوا ينتنفسون الصعداء من الواتساب أو الفيسبوك ,خصوصا هذا الاخير الذي يقضي ملايين الاشخاص الكثير من الوقت في تصفحه ,ومؤخرا انتشرت فضيحة مارك المدير التنفيدي لشركة Facebook والذي مثل امام الكونغرس الامريكي قبل بضع ايام حيث تم كشف ان الشركة قامت ببيع مئات الآلاف من البيانات الحساسة للمستخدمين الامر الذي جعل العديد من الشخصيات المرموقه تقوم بمغادرة موقع الفيسبوك .
الفيسبوك وسلبياته الكثيرة

وفي هذا المقال سنحدثكم عن أسباب تجعلك تقوم بإغلاق حسابك على موقع الفيسبوك أو اعادة النظر في طريقة استخدامه;

1-الفيس بوك مضيعة للوقت...حان وقت المغادرة :

يفتح الفيسبوك ان وجد رسائل بدأ يجيب عليها ويخوض في الكلام الذي في الغالب على الفاضي ,وان لم يجد رسائل يشرع في التنقل بين بروفايلات الاصدقاء هل من جديد مهلا مهلا هذا نشر خزعبيله سأضع له لايك و سأترك تعليق , ﻭﻣﻊ كثرة استخدام Facebook ﻓﺈﻥ ﺍلعديد من ضعفاء التفكير يشعرون ﺑﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻻﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﻭﺿﻊ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﺃﻭ ﺍﻹﻋﺠﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﻢ ﻧﺸﺮﻩ ﻓﻲ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ الوهميين  !! في حين كان بالامكان استغلال ذلك الوقت في شيئ مفيد جداا #الوقت_من_ذهب

2-الفيسبوك موقع من هب و دب !!

استخدام الفيسبوك قد يجبر  البعض ﻋﻠﻰ التفاعل ﻣﻊ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻻ ﻳﺸﺎﺭﻛﻮﻧﻪ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺗﻪ حيث أنه ﻟﻮ انتبهت لعدد ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﻳﻦ ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﻟﺪﻳﻚ ﺳﺘﺠﺪ ﺑﺄﻥ ﻣﻌﻈﻤﻬﻢ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺻﺪﻳﻘﺎ حقيقي مجرد لقب فرض عليكما، بل واكثر من ذلك وحثما 30% منهم او اكثر مجرد اسماء وهمية لم تستطع فرض نفسها في الواقع فاستعانت بالعالم الافتراضي لتحقيق رغباتها.

3-الفيسبوك هدام للعلاقات...وليس العكس !

لاتستغرب فالحقيقة هي هذه ! موقع الفيس بوك ﻳﻬﺪﻡ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ العمل على بنائها ! وابسط مثال انت ﺁﺧﺮ ﻣﺮﺓ إلتقيت ﻣﻊ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻚ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ متى كانت؟ فالعديد يقعون ضحيه مغالطات فيضنون أن ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻫﺪﻓﻬﺎ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ الاشخاص ,لكن الواقع يقول العكس يا صديقي فهدفها فرض هيمنة تمكنها من كسب اموال طائلة وراء سذاجة البعض .

4-الفيسبوك جاسوس...وماذا سيأخذ مني أنا مجرد شخص عادي !

فضيحة تسريب البيانات و بيعها ليست الامر الوحيد الذي انتهكت فيه الفيسبوك خصوصية مستخدميها ! بل المسألة قديمه والمنتبه يجد انه و بالرغم مما حصل فلازال الاغبياء يستخدمون الفيسبوك كما انه لم يحصل اي شيئ و كأنهم منومون مغناطيسيا ! حتى ان وجدت شخصا قال هم يبيعون بيانات الاشخاص ذوي مناصب عليا يمكن لبياناتها ان تغير شيئا ما أما انا فمجرد مستخدم عادي !! لكن يا اخي دعني أخبرك أن شركة فيسبوك تحلل رسائلك,يومياتك ,تحركاتك و العديد لتضمن ارباحها من الاعلانات و المستخدم مجرد زباله لا يهم امره ,حتى اشعار جمع الكوكيز لا تخبرك به ههه !


ما رأيك أقنعت بأن الفيسبوك لايصلح أم أنت من المسحرين #شاركنا وجهة نظرك في تعليق لنقاشها £

التعليقات الموجودة على هذه المدونة لا تعبر عن آراء المسؤولين بل هي و جهات نظر زوارنا الكرام